المشاركات الشائعة
-
* هذا أحد تكليفات الدبلوم التربوي في مادة التوجيه والإرشاد , أرجو أن تستفيدوا منه ~ الإرشاد التربوي الإرشاد التربوي هو مساعدة...
-
نظريات التعلم لأهمية التعليم لبني البشر ظهرت عدة نظريات تقوم على تفسير عمليات التعلم ومن المعلوم ان التعلم يحدث للإنسان بشكل رسمي وغير رس...
-
منقول نظرية التعلم الاجتماعي اسم المقرر : علم النفس التربوي المحاضرة : ( الثانية عشر ) الأحد الموافق 1433/12/19 هـ ...
-
التعلّم عند ملاحظة سلوك الحيوانات، نجد أن كثيراً من التغيرات تطرأ عليه. فالقطة تتعلم كيف تصيد الفئران، والثعلب يتعلم كيف يختبأ من الأعداء، و...
-
تكنولوجيا التعليم مقدمة : تكنولوجي : كلمة يونانية وتعني علم تطبيق المعرفة على الأغراض ...
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا فيديو لمحاضرة: ( طرق تدريس علوم : البناء المعرفي للعم ) اسم المحاضر : د. فتحية اللولو ملاح...
-
كتاب نظريات التعلم pdf دراسة مقارنة ترجمة: د. علي حسين حجاج مراجعة: د. عطية محمود هنا الرابط : http://www.ao-academy.org/docs/nadhariyat_...
-
تطور علم النفس : يرجع أصول علم النفس إلى الحضارات السابقة كالحضارة المصرية واليونانية والهندية القديمة ، وقد بدأ علم النفس في أشكال علاج...
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
أرشيف المدونة الإلكترونية
-
▼
2014
(30)
-
▼
أكتوبر
(14)
- الجزء (2 ) مفهوم التعلم النشط
- الجزء (1) التعلم النشط النظرية البنائية وهرم التعلم
- أساسيات النظرية البنائية الحديثة في التعليم
- مقارنة بين نظريات التعلم
- نظريات التعلم ( دراسة موجزة )
- طرق تدريس علوم : البناء المعرفي للعلم
- المراهقة: خصائص المرحلة ومشكلاتها
- مراحل المراهقة فى علم النفس النمو والارتقاء والطب ...
- المراهقة في علم النفس
- قصور الانتباه وفرط الحركة
- تأثير إهمال الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة على النمو
- علم الطفولة (دراسة علم الأطفال)
- التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة
- الطفولة المبكرة
-
▼
أكتوبر
(14)
الجمعة، 10 أكتوبر 2014
علم الطفولة (دراسة علم الأطفال)
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
علم الطفولة ( البيدولوجيا ) هو دراسة سلوك الطفل ونموه، وينبغي عدم الخلط بينه وبين علم التربية، الذي هو فن أو علم التدريس.
يمكن أن تعود أصول هذا الاتجاه في علم النفس وعلم التربية إلى نهاية القرن الثامن عشر بفصل فرع من علم النفس الذي ينبغي أن يكون أساسًا لعلم التربية، أو علم النفس التربوي، أو "علم النفس التربوي التجريبي"، أو "علم التربية التجريبي" أو "التعليم التجريبي".
كان علم الطفولة في البداية يمثل دراسة منفصلة للفيلسوف غرانفيل ستانلي هال، الذي كان له أيضًا دور فعال في تطويرعلم النفس التربوي الحديث. وقد تم اقتراح المصطلح "علم الطفولة" في عام 1893 من قبل الباحث الأمريكي أوسكار كريسمان. وفي نهاية القرن التاسع عشر، أصبح علم الطفولة كدراسة شاملة عن الطفل نشاطًا فعالاً في أوروبا كمحاولة لخلق دراسة للأطفال في شكل العلوم الطبيعية.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(Atom)
0 التعليقات:
إرسال تعليق