المشاركات الشائعة

المتواجدون الآن


widget

Visitors

Flag Counter

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الجمعة، 10 أكتوبر 2014

 

علم الطفولة (دراسة علم الأطفال)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

علم الطفولة ( البيدولوجيا ) هو دراسة سلوك الطفل ونموه، وينبغي عدم الخلط بينه وبين علم التربية، الذي هو فن أو علم التدريس.
يمكن أن تعود أصول هذا الاتجاه في علم النفس وعلم التربية إلى نهاية القرن الثامن عشر بفصل فرع من علم النفس الذي ينبغي أن يكون أساسًا لعلم التربية، أو علم النفس التربوي، أو "علم النفس التربوي التجريبي"، أو "علم التربية التجريبي" أو "التعليم التجريبي".

كان علم الطفولة في البداية يمثل دراسة منفصلة للفيلسوف غرانفيل ستانلي هال، الذي كان له أيضًا دور فعال في تطويرعلم النفس التربوي الحديث. وقد تم اقتراح المصطلح "علم الطفولة" في عام 1893 من قبل الباحث الأمريكي أوسكار كريسمان. وفي نهاية القرن التاسع عشر، أصبح علم الطفولة كدراسة شاملة عن الطفل نشاطًا فعالاً في أوروبا كمحاولة لخلق دراسة للأطفال في شكل العلوم الطبيعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق